منتدى شهيد المسيح - كنيسة مارمينا بطحا الأعمدة
عزيزى الزائر / الزائرة ,,,, إذا كنت عضوا فى منتدى شهيد المسيح ,, فتفضل بالدخول للمنتدى , وإذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل فنحن نتشرف بعضويتكم ومشاركتكم ,,, ولكم جزيل الشكر
أخوكم فى المسيح
مينا الطحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاوى

منتدى شهيد المسيح - كنيسة مارمينا بطحا الأعمدة

منتدى مسيحى,أفلام مسيحيه, ترانيم, عظات, برامج, صور, أخبار, ألحان وتسبحه, قداسات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى شهيد المسيح , كنيسة الشهيد العظيم مار مينا العجائبى الآثرية بطحا الأعمدة , تتشرف بعضويتكم , ونتمنى أن يعجبكم المنتدى

شاطر | 
 

 آخر أخبار نجع حمادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RORO ELTAHAWEEY
عضــو جــديـــد
عضــو جــديـــد


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: آخر أخبار نجع حمادي   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 16:45

قداسة البابا يُعلِن بالإسكندرية: قُداس الأربعين لشُهدائنا (الثلاثاء 16 فبراير)، وتكليف الأنبا يؤانس السكرتير الخاص للبابا بالصلاة فى نجع حمادى
كتبها شريف رمزي المحامي - الأقباط الأحرار الأحد, 07 فبراير 2010 16:50
خلال اللقاء نِصف الشهرى الذى يجمع قداسة البابا بالشعب القبطى فى الإسكندرية أعلن قداسة البابا اليوم الأحد أن قُداس تِذكار الأربعين لشُهدائنا بنجع حمادى يُقام يوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير الجارى..
جاء ذلك رَداً على سؤال لأحد الحاضرين عن موعد قُداس الأربعين..
وبحسب مِجلة الكرازة -الناطقة بأسم الكنيسة- فإن قداسة البابا قد كَلف سكرتيره الخاص نيافة الأنبا يؤأنس بصلاة قُداس الأربعين بنجع حمادى المدينة التى شهدت المجزرة البشعة والتى راح ضحيتها ستة من الُشبان الأقباط عَقِب خروجهم من الكنيسة بعد صلاة قُداس عيد الميلاد ..
وكان قداسة البابا قد اعتبر فى وقت سابق أنه من الصعوبة بمكان ان يُقام قُداس الأربعين بالقاهرة لِما سيواجهه أهالى الشُهداء وأقربائهم من مَشقة فى السفر والإقامة..
ونوهت كنائس عديدة فى مصر والخارج عن عزمها إحياء تذكار الأربعين لشُهداء نجع حمادى بإقامة قداسات وصلوات خاصة بهذه المُناسبة..
يُذكر أن قُداسات يومية تُقيمها كنائسنا القبطية فى ذلك الوقت من العام بمُناسبة الصوم الكبير، والفارق الوحيد هو أن تقوم الكنائس بالإعلان مُسبقاً عن تخصيص أحد هذه القُداسات من أجل إحياء تِذكار الشُهداء وهو أمر لا تُحبذه كنائسنا فى ظِل حالة الاحتقان الراهنة..
وتأتى وقفة الشموع لتكريم شُهدائنا يوم الأربعاء القادم (10 فبراير - الخامسة مساءاً) بساحة الكاتدرائية المرقسية الكبرى كمحاولة لتلبية طموح كل من لديه رغبة صادقة فى المُشاركة الإيجابية فى إظهار المِحنة الحقيقة التى يعيشها الأقباط فى بلادهم، وفضح الظُلم والاضطهاد الواقع عليهم..
الأقباط الأحرار يُجدد الدعوة لكل من تسمح له الظروف بالمُشاركة فى وقفة الشموع من أجل تكريم شُهدائنا، ولكل من لا تسمح له الظروف بالحضور وللمقيمين بالخارج تقوم قناة CTV بتغطية خاصة للوقفة وبثها على الهواء مُباشرة.
كما يُجدِد الأقباط الأحرار دعوته لكل الكنائس والطوائف المسيحية من أجل تخصيص يوم صلاة لإحياء ذكار الأربعين لشُهدائنا، ووضع صور الشُهداء فى مكان يليق بهم وتُزين بالورود وتُضاء أمامها الشموع.. ذلك أقل ما يستحقونه كونهم أضاؤا أمامنا طريق المُطالبة بالحَق والحُرية، كشموع حية يسطع نورها فى مَحضرالقديسين والشُهداء المُكرمين
[b]





[
img][URL=http://img109.imageshack.us/i/popshenoty117000.jpg/][IMG
]
URL][
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آخر أخبار نجع حمادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شهيد المسيح - كنيسة مارمينا بطحا الأعمدة :: القسم المسيحى العام :: منتدى الأخبار المسيحية العامة-
انتقل الى: